تحميل

‏إظهار الرسائل ذات التسميات أنشطة المؤسسة. إظهار كافة الرسائل

الخميس، 26 مارس 2015























في إطار تشجيع المواهب الشابة داخل المؤسسات التربوية ، شاركت مدرستنا خلال الموسم الدراسي الحالي2014 ــ 2015 بمسرحية عنوانها : ياوطني. ساهم في إنجاحها تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية اولاد شعيب 2 وكل الطاقم الإداري والتربوي.
للإشارة فقد احتل هذا العرض المسرحي الرتبة الثانية على صعيد إقليم لناظور ، وهي مرتبة نعتبرها مشرفة بالنظر إلى الإمكانيات المادية واللوجيستيكية  المحدودة التي تتوفر عليها المؤسسة.
  






الجمعة، 9 يناير 2015

تنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارية القاضية بضرورة إيلاء الأهمية القصوى التي تليق بجميع الأعياد الدينية والوطنية والأيام الدولية والبيئية وغيرها ، واقناعا منا بأهمية ذلك في ربط الناشئة بأصولها وقيمها الدينية نظم تلاميذ مجموعة مدارس اولاد شعيب 2 يوم السبت 3 يناير 2015 احتفالا بهيجا بذكرى مولد سيد الخلق ونبي الرحمة والتسامح والهدى محمد صلى الله عليه وسلم،  أطرمختلف أنشطته وفقراته كل من السيد مديرالمؤسسة، وكذا السادة الأساتذة .
وقد جاءت فقرات هذا الحفل على الشكـــل التالي :
          ـــ الكلمة الافتتاحية للسيد المدير.
          ـــ عرض شريط فيديو يتطرق لمختلف مراحل حياة الرسول صلى الله عليه وسلم.
          ـــ أناشيد وأشعار للتغني بالمناسبة.
          ـــ مسابقة ثقافية تتمحور أسئلتها بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم.
          ـــ ألعاب ترفيهية .
ومما تجدر الإشارة إليه في هذا السياق، المشاركة الفعالة لفلذات أكبادنا في مختلف فقرات الاحتفال ، من خلال ما هيأوه من أناشيد وقدموه من أنشطة دينية وأمداح نبوية تنم عن انخراطهم الفعلي في الحياة المدرسية.


















الأحد، 30 نوفمبر 2014

 تقرير حول اليوم الوطني للتعاون المدرسي

إيمانا منا بالدور الفعال الذي يلعبه التعاون المدرسي في خلق بيئة مدرسية سليمة وقادرة على تهيئ وخلق تلاميذ قادرين على ممارسة المواطنة الصالحة في كافة تجلياتها الثقافية والاجتماعية والبيئية، واقتناعا منا بالدور المركزي الذي تلعبه الأنشطة التعاونية في تنمية القدرات والمهارات العملية والفنية والبيئية والاجتماعية لذى المتعلمين والمتعلمات ، وجعلهم منفتحين على محيطهم وهم واعون تمام الوعي بضرورة المحافظة عليه والعناية به ،وتنفيذا للمذكرة الوزارية المشار إليها أعلاه احتفلت م/م اولاد شعيب 2 يومه السبت 29 نونبر 2014 على غرار باقي المؤسسات التربوية على الصعيد الوطني باليوم الوطني للتعاون المدرسي، وذلك ببرمجة وتنفيذ مجموعة من الأنشطة المفصلة والشاملة لما هو فني وثقافي وبيئي وتربوي ورياضي على الشكــــــــل التالــــــــــــــي:

ــ 1 ــ قراءة النشيد الوطني بشكل جماعي – أساتذة وتلاميذ -.

ــ 2 ــ كلمة.التلميذة رفيع فاطمة الزهراء باعتبارها رئيسة تعاونيات أقسام المؤسسة،  التي تمحورت حول التعريف بالتعاون ، ومكانته الهامة في حياة الأفراد والجماعات من جهة، وفي رقي وتقدم المجتمعات من جهة ثانية .

ــ 3ــ قراءة نشيد تربوي تحت عنوان "بيئتنا " والذي كان بمثابة الحافز على الذي أذكى روح التعاون في نفوس المتعلمات والمتعلمين للقيام ب:

ـــ  تنظيف الحجرات الدراسية والعناية بتجهيزاتها الأساسية من مقاعد ولوازم ومعينات تربوية

ـــ تنظيف ساحة المؤسسة التربوية ومحيطها تحت إشراف السادة الأساتذة.

ـــ حملة التشجير وغرس الأزهار والاعتناء بحديقة المؤسسة .

ـــــ 4 ـــ توزيع بعض الملابس على التلاميذ النحدرين من أسر معوزة، في إطار عملية: ملابس من الطفل إلى الطفل.
ـــ 5 ـــ وفي الأخير نظمت مجموعة من الألعاب التربوية والرياضية.

ومما تجدر الإشارة إليه في هذا السياق هو الوعي والالتزام التامين لكافة الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة وكذا سائر المتعلمين بضرورة استمرار هذه الأنشطة على مدار السنة الدراسية وعدم اقتصارها على هذا اليوم. وكذا إعجاب التلاميذ بمختلف الأنشطة المبرمجة وتجلى ذلك في انخراطهم اللاإرادي والتطوعي في تنفيذ البرنامج المسطر لذا اليوم التعاوني.









الأربعاء، 26 نوفمبر 2014



على غرار باقي المؤسسات التعليمية في جميع ربوع الوطن، خلد تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس اولاد شعيب 2 ، وكذا كافة الأطر التربوية العاملة بها، ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة التي تؤرخ لاسترجاع الأقاليم الجنوبية لحضيرة الوطن. وقد تجسد هذا الاحتفال في العديد من الأنشطة التي تمت برمجتها وتنفيذها على مدار اليوم 15 نونبر 2014 على الشكل التالي:
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates